من اعتز بغير الله ذل


من اعتز بغير الله ذل

من اعتز بغير الله ذل، ان من طبيعة الإنسان وفطرته التي فطره الله عليها انه دائما يعتز بالمال والجاه والحسب والنسب والسلطان والبشر مخلوقين على حب العزة والبحث فقال الله تعالى(وتحبون المال حبا جما) والمعنى هنا ان الناس يحبون جمع المال مهما كثر، فهناك نوعين نوعين من الناس والنوع الأول هم الكفار الذين يفتخرون بشركهم و عبادتهم الاصنام والالهة والأوثان فقال الله تعالى فيهم (واتخذوا من دون الله ليكونوا لهم عزا كلا سيكفرون بعبادتهم ويكونون عليهم ضدا أما النوع الثاني هم المنافقين الذين يطلبون العزة والجاه من الكفار ويظنون ان الغلبة للكفار متجاهلين سنن الله وأحكامه وما ينص عليه القرآن الكريم والسنة النبوية.

من القائل من اعتز بغير الله ذل

تمتلك الممكلة العربية السعودية عدد ليس بالقليل من علماء وأئمة المسلمين ويرجع ذلك كونها المركز الأول للدين الإسلامي فهي موطن النبي محمد بن عبدالله عليه افضل الصلاة والسلام، بالإضافة إلى ذلك يتواجد في الممكلة السعودية العديد من الأماكن الدينية المقدسة مثل الكعبة المشرفة بمكة المكرمة التي يحج إليها ملايين المسلمين من كل بقاع الأرض بكل عام من شهر ذى الحجة، ويوجد فيها المسجد النبوي والمسجد الحرام ومسجد قباء بالإضافة قبر النبي عليه افضل الصلاة والسلام وقبور بعض الصحابة رضوان الله عليهم.

  • ويعتبر الدكتور فهد بن محمد السليم صاحب مقولة من اعتز بغير الله ذل وهو عضو هيئة تدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود وإمام وخطيب بمسجد النافع بحي الملقا.

لغز من اعتز بغير الله ذل

هناك العديد من التطبيقات والبرامج التي تطرح الأسئلة الثقافية والدينية على المستخدمين، وانتشرت هذه البرامج بصورة كبيرة في الوطن العربي والخليج حيث تعمل على تنمية المهارات واكتساب الخبرات وزيادة المعرفة عند المستخدمين، وتم طرح سؤال من اعتز بغير الله ذل على طريقة لغز ليقوم اللاعب بإكمال العبارة.

  • الإجابة (من اعتز بغير الله ذل، ومن استعان بغيره خاب، ومن توكل على غيره افتقر، ومن انس بسواه كان في عيشة موحشة ولو غمرته الأضواء وحف به المواكب).

بهاية المقال يعتبر الدين الإسلامي من أعظم النعم التي أنعمها الله على البشرية فالحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها من نعمة.