من القائل لقد ظلمك بسؤال نعجتك إلى نعاجه ؟


من القائل لقد ظلمك بسؤال نعجتك إلى نعاجه ؟

من القائل لقد ظلمك بسؤال نعجتك إلى نعاجه ؟ أنزل الله تعالى القرآن الكريم على سيدنا محمد -صلَّ الله عليه وسلَّم- بواسطة الوحي جبريل -عليه السلام- حيث حمل القرآن الكريم تعاليم الدين الإسلامي الذي نشرها سيدنا مُحمَّد بين الناس أجمعين لأجل هدايتهم وحثَّهم على عبادة الله تعالى وحده لا شريك له.

وحمل القرآن الكريم الكريم الكثير من القصص والحكايات عن الأنبياء والرسل السابقين الذين سخَّرهم الله تعالى لهداية الناس كُل على حسب القوم الذي توجَّه لهم، ويدرس الطلبة منهاج العقيدة الإسلامية والقصص الدينية العظيمة حيث يسأل البعض من القائل لقد ظلمك بسؤال نعجتك إلى نعاجه ؟

تفسير ايه فقد ظلمك بسؤال نعجتك إلى نعاجه

قبل معرفة من القائل لقد ظلمك بسؤال نعجتك إلى نعاجه ؟ دعونا نتعرَّف على تفسير الآية الكريمة، حيث قال تعالى: “قال لقد ظلمك بسؤال نعجتك إلى نعاجه وإن كثيرا من الخلطاء ليبغي بعضهم على بعض إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وقليل ما هم و ظن داود أنما فتناه فاستغفر ربه وخرَّ راكعا وأناب” حيث بيَّنت تلك الآية ذنب سيدنا داود -عليه السلام- حينما قام أوريا بخطب امرأة ووطن نفسه عليها فلما غاب في غزاته خطبها داود فتزوَّجت منه لجلالته، فاغتم لذلك أوريا، فعاتبه الله على ذلك حيث لم يترك هذه الواحدة لخاطبها وعنده تسع وتسعون امرأة، وقد بيَّن الله لسيدنا داود خطأه حينما أرسل عليه ملكين من السماء على هيئة إنسان يقتضيان عنده على أنهم أخوة واحد يمتلك 99 نعجة والأخر عنده نعجة واحدة ويريد أن يضم نعجة أخيه إلى نعاجه.

قال تعالى لقد ظلمك بِسُؤَالِ نَعْجَتِكَ إلى نعاجه من القائل وما اسم السورة

انتشر سؤال من القائل لقد ظلمك بسؤال نعجتك إلى نعاجه ؟ حيث يبحث الطلبة عن قائل هذه الجملة التي وضعها الله تعالى في القرآن الكريم وفيما يلي حل السؤال:

  • السؤال: من القائل لقد ظلمك بسؤال نعجتك إلى نعاجه ؟
  • الإجابة: سيدنا داود عليه السلام.

يُذكَر أن الآية الكريمة الموجودة في سؤال من القائل لقد ظلمك بسؤال نعجتك إلى نعاجه ؟ هي من سورة “ص” الآية 24.