من المجلدات شائعة الاستخدام هي


من المجلدات شائعة الاستخدام هي

من المجلدات شائعة الاستخدام هي، يحتاج الإنسان في الكثير من مراحل حياته أن يحفظ ما يمر عليه بشكل مستندي، وخاصة التي تعتبر مهمة في مخرجات حياته وما يمر عليه من علوم معلومات من الممكن أن يرجع لها في وقت من الاوقات لذلك من المهم أن تكون هناك طرق معينة يحفظ من خلالها هذه المعلومات، وهي التي قد تكون صور وملفات وتصنيفات معينة، من الأمثلة التي عليها مثل حفظ الصور في فايل الإستوديو وهو الذي يحتوي على صور ومقاطع وذكريات مختلفة، أو ملفات إستنادية تحفظ الكلام المهم وهو ما يسمى بنظام الأرشفة.

تحدث عن المجلدات

تعتبر المجلدات هي نطاق معين يحتوي على مساحة معينة، يمكن من خلالها أن توضع العديد من الملفات المختلفة، وهي التي تشبه المكتبة الصغيرة، أو قاعدة البيانات الثابتة، وهي التي لها طرق مختلفة للعمل من خلالها حيث يمكن أن تسمى المجدلوسية أو الملفات، وهي التي تأخذ حيز معين من ضمن مساحة الجهاز أو المكان التي توجد فيه، وتحفظ عن طريق أقراص صلبة أو نظام تخزين يدوي مثل الفلاش، ويمكن أن يحذف ويسترجع ما فيها.

من المجلدات شائعة الاستخدام

يوجد نوعين أساسين بشكل عام للمجلدات، وهي التي تعتبر أساسية فيها، وهما:

  • مجلد مشترك، وهو المجلد الذي يوجد فيه معلومات عن عدد كثير من الناس، وهو الذي يعتبر أحقية الدخول فيه من قبل جميع المستخدمين وقت ما يشاؤون، وتكون كلمة السر معروفة لدى المستخدمين المهتمين بهذا الملف.
  • مجلد شخصي، وهو المجلد الذي يكون مختص بشخص واحد حيث يضع فيه المعلومات الخاصة به دون ما يعرف أحد غيره، وهو فقط الذي يمتلك كلمة المرور الخاصة بهذا الملف.

تعتبر حياة الفرد خصاة به ولا يجوز لأحد من الناس التدخل بأي شكل من الأشكال بملف الآخر وخصوصياته، وهنا في هذا المقال تم الحديث عن طبيعة ونوع ما هي الملفات وأنواعها التي تهتم بها، ويعتبر مجلد الصور هو أهم مجلد للناس في الفترة الحالية.