من مهام نظام التشغيل الاتصال مع المستخدم واكتشاف الأعطال


من مهام نظام التشغيل الاتصال مع المستخدم واكتشاف الأعطال

من مهام نظام التشغيل الاتصال مع المستخدم واكتشاف الأعطال، كان لاختراع الحاسوب الأثر الكبير على التطور التكنولوجي الذي غزا العالم في السنوات الأخيرة، نظراً لأنه استطاع تسهيل العديد من المهام والوظائف على الإنسان من خلال التعامل معها بواسطة الحاسب الآلي.

كما وأن الحاسب الآلي لا يُمكِن أن يعمل بلا نظام تشغيل ويكون لنظام التشغيل العديد من المهام التي يقوم بها خلال فترة عمله، ويبحث الطلبة عن مدى صحة عبارة من مهام نظام التشغيل الاتصال مع المستخدم واكتشاف الأعطال.

مهام نظام التشغيل

يُعرَف نظام التشغيل على أنه عبارة عن مجموعة من البرمجيات المسؤولة عن إدارة الموارد وبرمجيات الحاسوب، حيث أنه بمثابة وسيط بين المُستخدِم والحاسوب، إضافة إلى أنه يُشكل جسر لتشغيل البرامج واستخدامها، إلى جانب ذلك فإن نظام التشغيل له العديد من المهام التي يقوم بها ومن أبرز مهام نظام التشغيل ما يلي:

  • التحكم في مسار البيانات: حيث أنه يقوم بنقلها داخل الحاسب من وحدة إلى أخرى، إلى جانب تنظيم تبادلها بين الوحدات المختلفة.
  • تحميل البرمجيات التطبيقية: حيث أنه يقوم بتحميلها إلى الذاكرة من الوحدات المُلحقة أو وسائط التخزين لأجل استعمالها فيما بعد.
  • التحكم في وحدة الذاكرة الرئيسية: حيث أنه يقوم بتنفيذ أكثر من برنامج واحد بنفس الوقت، أو يعمل أكثر من مُستخدِم واحد على الحاسب.
  • التحكم في وحدات الإدخال والإخراج: أي التحكم في إدخال البيانات عن طريق لوحة المفاتيح والفأرة وغيرها، إلى جانب عمليات عرض المعلومات على الشاشة أو إرسالها إلى الطابعة.
  • الاتصال مع المُستخدِم: حيث يقوم نظام التشغيل بتنظيم أسلوب المواجهة مع مُستخدِم الجهاز من أجل متابعة البرمجيات التي يتم تنفيذها.

من مهام نظام التشغيل الاتصال مع المستخدم واكتشاف الاعطال صواب ام خطا

يسأل الطلبة عن مدى صحة عبارة من مهام نظام التشغيل الاتصال مع المستخدم واكتشاف الأعطال حيث أن مهام نظام التشغيل مُهمَّة ويجب معرفتها بالشكل الصحيح من أجل التعامل مع الحاسب وحل السؤال هو:

  • السؤال: من مهام نظام التشغيل الاتصال مع المستخدم واكتشاف الأعطال
  • الإجابة: عبارة صحيحة.

حيث أن نظام التشغيل يقوم بالاتصال مع المُستخدِم من أجل متابعة البرمجيات التي يتم تنفيذها ويقوم بإصلاح الأعطال البرمجية ذاتياً.

من الجدير ذكره أن أنظمة التشغيل مُتعدّدة وذلك بحسب استخدام المُستخدِمين للحاسب.