من هو الملك الذي لا يمشي الا خطوه واحده


من هو الملك الذي لا يمشي الا خطوه واحده

من هو الملك الذي لا يمشي الا خطوه واحده، يعرف اللغز على انه سؤال غامض تصعب الإجابة عليه، ولا يشترط باللغز ان يكون مسألة رياضية فهناك العديد من الالغاز الغير رياضية، وتندرج الالغاز تحت اسم حزورة ايضاً، وهناك عدة اقسام للحزورة فمنها الحزورات وهي معلومات بسيطة عامة لا تتجاوز كونها أحد مفردات في الحياة اليومية، وتندرج الالغاز تحت عدة مسميات مثل الالغاز الميكانيكية والمنطقية والهندسية والغاز الذكاء وغير ذلك، وفي هذا المقال سوف نتعرف على إجابة لغز من هو الملك الذي لا يمشي الا خطوه واحده.

من هو الملك الذي لا يمشي الا خطوه واحده

ان الملك الذي لا يمشي الا خطوة واحدة هو ملك الشطرنج

ما هي لعبة الشطرنج

تعتبر لعبة الشطرنج أحد الألعاب المسلية، في تعتمد على عدة قطع في لعبها مثل: الملك والملكة والقلعة والفيل والاحصنة والبيادق.

كيف يتم لعب الشطرنج

تتم لعبة الشطرنج من خلال الخطوات التالية:

  • اعداد لوح الشطرنج: ففي بداية اللعبة نقوم بوضع لوح الشطرنج بحيث يقع المربع ذو اللون الأبيض في جانب اللاعب الأيمن، ثم نقوم بترتيب قطع الشطرنج بنفس الطريقة في كل مرة، ويتم وضع المربع الآخر بجانبها.
  • كيف تتم عملية تحريك القطع: تتم هذه العملية كالآتي:
  • الملك: يتحرك بمقدار مربع واحد في اتجاه الأعلى او الأسفل او يمين او يسار او بشكل قطري.
  • الملكة: وتتحرك باتجاه مستقيم نحو الامام او الوراء او جانباً او بشكل قطري.
  • القلعة: يتم تحريكه بقدر ما تريد الى الأمام او الى الخلف او الجانبين.
  • الاحصنة: وتتحرك بطريقة تختلف عن طريقة تحرك باقي القطع.
  • البيادق: تتحرك البيادق نحو الأمام فقط.

تاريخ لعبة الشطرنج

تعتبر لعبة الشطرنج من اقدم الألعاب وأكثر الألعاب شعبية، وهي عبارة عن لوحة تقسم الى مربعات، وتكون مصممة بألوان متعاكسة، والوانها هما الأبيض والأسود، حيث يبدأ اللاعب باللون الأبيض، ويتم لعب الشطرنج بتناوب حسب قواعد محددة وثابتة ومعروفة، ويحاول فيها اللاعب فرض القوة على قطع الخصم وهي الملك وهي القطعة الرئيسية في اللعبة، ويعتقد بأن هذه اللعبة قد نشأت شمال الهند وأفغانستان، وقد وجد ان اقدم المراجع مكتوبة عن تاريخها في عام 600 ميلادي، ويعتقد بأن اللعبة كانت موجودة في عام 100 ميلادي ولم التحقق من صحة هذه العبارة.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، وقد تعرفنا على من هو الملك الذي لا يمشي الا خطوه واحدة، وقد تعرفنا ايضاً على كيفية لعب الشطرنج وتاريخ لعبة الشطرنج، كما تعرفنا على الكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة بموضوع التساؤل المطروح.