من هو جبران باسيل السيرة الذاتية


من هو جبران باسيل السيرة الذاتية

من هو جبران باسيل السيرة الذاتية، يأتي الاهتمام الشديد بذكر بعض الشخصيات الهامة التي يريد المواطنين الحصول على معلومات عن حياتهم الشخصية التي يبحث عنها الناس، فكل فرد يريد معرفة هؤلاء الشخصيات البارزة التي تشتهر في لبنان بشكل كبير بعد المنصب الكبير الذي تولاه وأصبح وزير للخارجية اللبنانية، ومنذ ذلك الوقت المواطنين يريدون التوصل لمعلومات عن حياته الشخصية على أمل الوصول لمعلومات صحيحة عن حياته الشخصية وبهذا المقال سوف نقدم لكم من هو جبران باسيل السيرة الذاتية.

من هو جبران باسيل

سياسي لبناني ولد في 1970/6/21م وشغل منصب وزير الخارجية في فبراير من عام 2014 حتى يناير 2020، حيث أنه يرأس منصب التيار الوطني الحر كما أنه حجز مقعد بنائب مدينة البترون بالانتخابات النيابية بعام 2018، درس الهندسة المدنية بعام 1988م وبعد أربعة أعوام تخرج منها وبعد عام واحدة بعام 1993م حصل على درجة الماجستير بالجامعة الأمريكية ببيروت، ولد في قرية قضاء البترون لعائلة مسيحية مارونية.

من هي زوجة جبران باسيل

عند الانتهاء من دراسته ودخوله المجال السياسي بدأ يبحث جبران باسيل عن حياته الشخصية، حيث أن جبران بعام 1999م بعد انتهاء دراسته بستة أعوام قرر الزواج من شانتال ميشال عون ابنة رئيس الجمهورية اللبنانية وفي نفس العام خطب ابنته وقد أنجب منها ثلاثة أبناء وهم يارا وجورج وغبريال.

المناصب الهامة التي شغلها جبران باسيل

كان جبران قد كافح منذ حصوله على الماجستير لدخول المجال السياسي وكانت له تجربة بعام 2005 أراد من خلاله يريد الترشح عن دائرة الشمال الثانية، لكن خسر الانتخابات لصالح أنطوان زهرا وبطرس حرب وفي عام 2009 تكررت التجربة مرة أخرى، لكن بعام 2017 أصبح رئيس التيار الوطني الحر بالتزكية ومن بعدها بدأ يثبت نفسه وشغل كثير من المناصب الهامة ومنها وزير للاتصالات لمدة سنة وأربعة أشهر وفي عام 2009 شغل منصب وزبر الطاقة والمياه لمدة عامين.

إنجازات جبران باسيل

جبران باسيل كرس نفسه للدارسة بعام 1993م حتى تمكن من نيل شهادة الماجستير في المواصلات من الجامعة الأمريكية في بيروت عام 1993م، حيث أنه بعده كانت له جولات ومنها كتاب عن أعمال وزارة الطاقة والمياه وصدر بعام 2010 للتحدث عن التخطيط والاستراتيجيات التي تقوم عليها وزارة الطاقة والمياه التي كان يشغل وقتها منصبها كوزير.

جبران باسيل تويتر

يهتم السياسي جبريل باسيل بعرض آراءه عبر حسابه على تويتر، حيث أنه يهتم بتقديم المعلومات التي لها أهمية كبيرة بتزويد المواطنين ويملك عبر حسابه على تويتر أكثر من نصف مليون متابع وحسابه الرسمي ” @Gebran_Bassil “.

يشار بأن جبران باسيل شغل مناصب عدة بالجمعيات الأهلية في لبنان وكان له إسهامات عدة جعلته معروفاً في الشاشة، حيث أنه كان عضو في نادي لبنان الأخضر إلى جانب انادي الروتاري والصليب الأحمر وهذا يثبت مدى حرصه على تقديم المنفعة التي يقدر عليها لذلك كانت له إنجازات عدة على المستوى الشخصي.