من هي زوجة مرزوق الغانم


من هي زوجة مرزوق الغانم

من هي زوجة مرزوق الغانم، يرغب العديد من الأشخاص التعرف على زوجة مرزوق الغانم بعد فوزه في انتخابات مجلس الامة 2020 بالكويت، حيث سجلت محركات البحث خلال الساعات الماضية العديد من العمليات البحثية عنها، و عن عمرها وغير ذلك من التفاصيل التي تجدونها من خلال السطور التالية، فعلى سياق متصل، جاء اسم السياسي الكويتي علي مرزوق الغانم ، ضمن تلك الشخصيات التي استطاعت أن تحجز لها مقعداً مبكراً في مجلس أمة 2020 الكويت هذا العام من أصل 50 مقعداً، و ذلك بعدما قامت صحيفة القبس باصدار النتائج خلال الساعات الماضية من اليوم.

من هي زوجة مرزوق الغانم؟

زوجته هي “هبة المشاري”، في العقد الرابع من عمرها، تحمل الجنسية الكويتية، سبق و أن ظهرت من خلال الصحف أكثر من مرة في المناسبات الكبري.

نبذه عن مرزوق الغانم

يعتبر هو شخصية قوية ومؤثرة في دولة الكويت وأيضاً صاحب خبرة كبيرة في السياسة كما أن له العديد من الإنجازات الوطنية، وله دور كبير في سياسة الكويت المجيده والحكيمة والمتصفة بالوسطية والأعتدال، فهو شخصية استثنائية في حكمة وقيادته لمجلس الأمة الكويتي، كما أنه هو أبن علي الغانم رجل أعمال ورئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي خالة شقيق والدته، ووالدته هي فايزة الخرافي.

مرزوق الغانم هو رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق، وكان أيضاً رئيسًا لمجلس الأمة منذ عام 2013، كما أعيد انتخابه رئيسًا للمجلس في دورته الجديدة وكان ذلك في عام 2016 حتى 11 ديسمبر 2020، فمنذد عام 2006م هو سياسي وعضو مجلس الأمة الكويتي، عضو في البرلمان العربي الانتقالي، وهو متزوج من هبة المشاري وأب لثلاثة أولاد، فهو حاصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكية بامتياز مع مرتبة الشرف  جامعة سياتل، الولايات المتحدة الأمريكية، رئيس مجلس إدارة نادي الكويت الرياضي من عام 2002 وحتى 2008.

حيث أنه اكتسب خبراته من والده رجل الاعمال علي محمد ثنيان الغانم وأيضاً من والدته فايزة الخرافي وخاله رئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي، أما في المجال الرياضي كان رئيسًا لنادي الكويت وحقق معهم العديد من الألقاب، حيث كان حينها رئيس الجهاز الإداري في النادي.

ما هي مواقفه السياسيه

مهاجمة الوفد الإسرائيلي

أثناء جلسة المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي في تاريخ أكتوبر 2017، و بمدينة سان بطرسبورك الروسية، هاجم مرزوق الغانم الوفد الإسرائيلي المشارك حيث أنه خاطبهم بغضب وهو يلوح بيده لطردهم من القاعة، قائلًا: “أقول للمحتل الغاصب إن لم تستحِ فافعل ما شئت، عليك أيها المحتل الغاصب أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة بعد أن رأيت ردة فعل برلمانات العالم”.

وأضاف أيضاً “الغانم” وبصوت عال: “اخرج من القاعة إن كان لديك ذرة من كرامة.. يا محتل يا قتلة الأطفال”.

كما أنه دعا في 2015 أعضاء البرلمانات العربية إلى التفكير بشكل جديًّا، وبشكل عملي، إلى إنجاح تحرك عربي حتى يتم طرد إسرائيل من عضوية الاتحاد البرلماني الدولي، حيث قال حينها: “لا يشرفنا كعرب، ولا تشرفنا حتى العضوية في الاتحاد البرلماني الدولي، إن لم ننجح في تحقيق عمل يكون له صداه، ولا يوجد عمل بالنسبة لنا كبرلمانيين وكأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي، غير محاولة طرد الكيان الصهيوني من الاتحاد البرلماني الدولي”.

ولقيت بادرة مرزوق الغانم في طرد الوفد الإسرائيلي ثناء رئيس وفد المجلس الوطني الفلسطيني في المؤتمر،عزام الأحمد؛ بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، لافتًا إلى أنها تعبر عن ضمير الشعوب العربية جميعها.

 

وإلي هُنا نكون قد وصلنا إلي نهاية التقرير، الذي أوضحنا من خلاله لحضراتكم معلومات عن مرزوق الغانم ومن هي زوجته، وذلك بعدما تساءل الآلاف الأشخاص عن إجابة لهذا السؤال.