من هي عبير شعبان الفنانة التونسية ؟


من هي عبير شعبان الفنانة التونسية ؟

من هي عبير شعبان الفنانة التونسية ؟ تصدَّرت الفنانة عبير شعبان الصحف العربية والعالمية صباح اليوم، بعدما أعلنت السلطات التونسية عن انتحار الفنانة عبير شعبان وسط ظروف غامضة، ويحاول الكثير من الناس معرفة التفاصيل المُسببة لهذه الحالة، خاصة وأن عبير شعبان فنانة راشدة وواعية.

حيث قام الكثير من المُتابعين بالتساؤل حول من هي عبير شعبان الفنانة التونسية ؟ حتى يتعرَّفوا على تفاصيل وفاتها وانتحارها المثيرة للجدل والتي أثارت غضب الشارع الفني التونسي مؤخراً حيث اعتبر البعض أن وزارة الثقافة هي السبب في ذلك.

عبير شعبان ويكيبيديا

انتشرت العديد من التساؤلات حول من هي عبير شعبان الفنانة التونسية ؟ وهي الفنانة التونسية المعروفة بعملها في المسرح والدراما التونسي، وُلِدت الفنانة عبير شعبان في محافظة نابل التونسية، وعاشت فيها منذ طفولتها، حيث كانت مُرتبطة بهذه المدينة كثيراً نظراً لأنها تحمل الكثير من الذكريات في داخلها، وتبلغ الفنانة عبير شعبان الـ30 من عمرها، وعملت في مجال التمثيل منذ طفولتها حيث كانت إحدى أبرز بطلات مسرح المدارس بين أبناء جيلها، قبل أن تنتقل إلى الاحتراف حيث درست في معهد الفنون المسرحية وقدَّمت العديد من الأعمال البارزة في المسرح التونسي.

أعمال الفنانة عبير شعبان

قدَّمت الفنانة التونسية عبير شعبان العديد من الأعمال المسرحية التي جعلت منها اسماً بارزاً في المسرح التونسي، إلَّا أنها غابت عن المسرح في الفترة الأخيرة بسب تهميش وزارة الثقافة التونسية لها ولأعمالها، كما تحدَّث أشخاص مُقربين من الفنانة عبير شعبان حيث قالوا أنه كان للفنانة مبلغاً مالياً عند الوزارة ولم تتقاضاه بعد رغم أنها تحدَّثت معهم في أكثر من مُناسبة.

انتحار الفنانة عبير شعبان

أعلنت السلطات التونسية نبأ انتحار الفنانة التونسية “عبير شعبان” داخل بيتها في مدينة قربة، حيث وجدوها جثة هامدة ومُنتحِرة شنقاً، حيث أحدث خبر انتحار الفنانة عبير شعبان ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وما زالت السلطات تُحقق في الأمر، تحسباً لوجود أي شُبهة جنائية وقعت على الفنانة، وقدَّم الكثير من الفنانين التونسيين العزاء والمواساة لذوي الفقيدة على رحيلها، داعين لها بالرحمة والمغفرة.

حالة جديدة وضحية انتحار جديدة دون توضيح الأسباب، فقد انتشرت هذه الظاهرة في العالم العربي، ومن المؤسِف وصولها إلى الأشخاص المُثقفين والفنانين.