هل انا مخلوق حي لماذا


هل انا مخلوق حي لماذا

هل انا مخلوق حي لماذا، كثيراً ما تواجهنا أسئلة غريبة تغزو عقولنا، مما يجعلنا نبحث عن الإجابة المنطقية الصحيحة لها، وذلك ما يجعلنا نبحث عنها سواء دينياً أو علمياً من أجل الوصول إلى تحليل منطقي لها بعيداً عن الإيمان الفطري الصحيح، وقد خلق الله لنا العقول من أجل التفكُّر بها ووضع الإجابات لكل ما هو تساؤل في الحياة.

حيث تعتمد المناهج العربية على وضع الأسئلة الفلسفية لدى الطلبة من أجل إيجاد حلول عقلانية لها مثل هل انا مخلوق حي لماذا فقد أكون مخلوق غير حي، وما الذي يُثبت أنني حي، وما هي الحقيقة التي تُثبِت ذلك، وذلك ما سنعرفه تالياً.

هل أنا مخلوق حي

تعيش المخلوقات الحيَّة على كوكب الأرض بعدة أشكال، فهناك الإنسان والحيوان والنباتات والحشرات والأسماك في البحار، ولا يُمكِن أن يكون المخلوق حيَّاً إلَّا لو كان هُناك وظائف يقوم بها، لذلك يدرس طلبة العلوم في الصف الرابع الإبتدائي تكوين المخلوق الحي والمهام والوظائف الذي يقوم بها في حياته، حيث طُرِح عليهم سؤال هل انا مخلوق حي لماذا ويوجد إثباتات علمية على أننا مخلوقات حيَّة كما النباتات والحيوانات.

هل انا مخلوق حي ولماذا

انتشر سؤال هل انا مخلوق حي لماذا بين الطلبة من أجل معرفة السبب الرئيسي الذي يُثبِت أن الإنسان مخلوق حي، ويعيش الإنسان على كوكب الأرض حيث يقوم بوظائف كثيرة تُساعده على الحياة، وفيما يلي حل السؤال:

  • السؤال: هل انا مخلوق حي لماذا ؟
  • الإجابة: نعم، لأنك تقوم بالوظائف الأساسية الخمسة للحياة، وهي “النمو والغذاء والتخلص من الفضلات وتستجيب لمتغيرات البيئة وتتكاثر.

حيث أن هذه الوظائف الذي يقوم بها الإنسان تُثبِت أنه حيث، فيقوم الإنسان بالنمو طوال مراحل حياته حتى الموت، كما أنه يتغذَّى على الطعام والشراب من أجل الحياة، إضافة إلى أنه يتخلَّص من الفضلات الزائدة داخل الجسم عن طريق البول أو البراز أو العرق، ويستجيب إلى مُتغيرات البيئة من صيف أو شتاء ويشعر بها من خلال شعوره بالحر أو البرد، ويتكاثر الإنسان عن طريق التزاوج والولادة.

مما لا شك فيه أن الإنسان مخلوق حي يعيش ويقوم بالوظائف الحياتية، كما أنه يتعرَّض للحقيقة الأزلية عندما ينتهي أجله وهي الموت، فلا حياة بدون موت.