هل ستحتفل السعودية برأس السنة 2021


هل ستحتفل السعودية برأس السنة 2021

هل ستحتفل السعودية برأس السنة 2021، يحتفل العالم في كل القارات بيوم رأس كل سنة، وهي التي تعبر من خلالها عن طريق عمل حفلات كبيرة على مستوى الدولة، تكلف هذه الحفلة السنوية الدولة الكثير من الأموال الطائلة، وتعد هذه المناسبة أساسية في حياة الناس من كل عام، حيث دخول البهجة والسرور عليهم من خلال هذه الحفلات، وتشهد عروض مختلفة ومتنوعة، وأيضا يعتبر يوم إجازة رسمي على مستوى كل دول العالم، ويكون الحساب لهذا اليوم بالتقويم الميلادي من رأس يوم كل عام.

الإحتفال في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية أحد الدول التي تهتم كثيرا في هذا اليوم من خلال الإحتفال الذي تقيمه على شرف وميزانية الدولة، والتي تبدأ من آخر أيام السنة القديمة حتى الدخول في يوم السنة الجديدة وبعدها بأيام قليلة أيضا، وتعلن الدولة عن جدول خاص بهذه الإحتفالات وهذه المناسبة الخاصة لديهم من خلال الإستعداد على كافة الإتجاهات التي تساعد المواطن بشكل كبير.

أماكن أساسية للإحتفال برأس سنة 2021 في السعودية

توجد العديد من الأماكن المختلفة التي توجد في الدول الكثيرة والتي تعتبر رئيسية فيها، والتي تعلن عن إستعدادها الكامل من خلال تجهيزه بشكل كبير لإستقبال العديد من الناس في هذه المناسبات، والسعودية تعمل على إعلان الأماكن الترفيهية التي تعتبر مستعدة مثل الملاهي ومنها:

  • ملاهي الشلال، وهو الذي يقع عن قرب من شواطئ البحر الأحمر.
  • ملاهي آيس لاند، وهي تعتبر من أكبر الملاهي في المملكة حيث تستوعب عدد كبير فيها، ويوجد بها ألعاب لكل الفئات السنية.
  • ملاهي جزيرة الشراع، وهي تعتبر من أجمل الأماكن التي في المملكة، حيث توجد بها المتزهات السياحية من حولها وتقع في مدينة جدة، ويوجد بها العديد من الألعاب المختلفة.
  • ملاهي الأمواج، وهي التي تعتبر ذات سعر مالي رخيص في تذكرتها للكبار وجانية للصغار، وعليها طلب زواري كثيف.
  • ملاهي ستار ستي، حيث تعتبر من أرقى الملاهي في المملكة، والتي تسمح بالخصوصية العائلية أكثر من الإننتشار الكثيف للجمهور. وأيضا ملاهي الريم والعروس بيتش وفن تايم بتزا… وغيرها من الملاهي الترفيهية الكبيرة والمتعددة.

موعد الإحتفال برأس السنة في المملكة السعودية

أعلنت السودية عن أنها على إستعداد كامل لإقامة إحتفالات رأس السنة فيها للعام الجديد 2021 للميلاد، وكان الإعلان قد حدد عن المكان الذي تبدأ به الإحتفالات وهو مدينة  الملك فهد الرياضية، وكان الإعلان عبر وزير الترفيه تركي آل الشيخ، وعمل على ترغيب الجمهور لحضور الإحتفال من خلال إعلانه عن مفاجآت كبيرة تنتظر المواطنين الذين إشتروا تذاكر الحفلات المعلن عنها، وأكد على أن التفاصيل بشكل أكبر عن الإحتفالات توجد على موقع الوزارة الخاص على الإنترنت.

الإحتفال السنوي في السعودية

لم تكن تهتم السعودية كثيرا في إحتفالات رأس السنة من كل عام، حيث كانت تقتصر على العروض السياحية للجمهور الداخلي والسياح من الخارج فقط والإجازة الرسمية وهي التي تكون موجودة في كل بلدان العالم، ولكن إختلف الأمر في هذا العام حيث أعلن المملكة ولأول مرة في تاريخها عن أنها ستقيم إحتفالات كبيرة بمناسبة رأس السنة الجديدة، وكان الإعلان من خلال وزارة الترفيه في المملكة.

في هذا المقال تحدثنا عن الإحتفالات التي تختص برأس السنة بشكل عام وعن السعودية وموقفها من هذه الإحتفالات، والأماكن التي ستحتفل بها الممكلة من هذا العام، والإحتفالات لا تقتصر على الممكلة بل كل دول الخليج العربي تعمل على هذه الإحتفالات وكل دولة بطريقتها الخاصة، وتعتبر الإمارات من أكثر الدول التي تضع تكلفة كبيرة لهذا اليوم، ومنها إضاءة برج خليفة الدولي.