ورق عمل درس توحيد الربوبية


ورق عمل درس توحيد الربوبية

ورق عمل درس توحيد الربوبية، تعتبر أوراق العمل احد الأنشطة التي تهتم بالمتعلم، وتعتمد هذه الأوراق على ما يبذله الطالب من جهد عقلي او بدني في تنفيذ النشاط وفق ما يتناسب مع قدراته وميوله واهتماماته داخل المدرسة وخارجها، كما تساعد أوراق العمل المعلم في عملية تقييم مدى استيعاب المتعلم لما تم تعليمه، وتساعد ايضاً على إثراء الخبرة وإكساب مهارات متعددة بما يخدم مطالب النمو البدني والذهني وتطوره من اجل الوصول الى درجة الاتقان المطلوبة اذا تم تطبيق هذه الأوراق بالطريقة الصحيحة وتحت اشراف المعلم وتوجيهاته وفق مجموعة من القواعد المحددة.

ما مفهوم ورقة العمل

هي عبارة عن تكليف معين يكلف به الطلبة، يقوم الطلبة عن طريقه بتنفيذ ما كلفوا به وفق مجموعة من الارشادات والخطوات التي يجب اتباعها، وتكون الغاية من هذه الأوراق هو تحقيق اهداف تعليمية معينة، وتكمن أهمية هذه الأوراق في دورها الكبير في تحفيز المشاركة والتفاعل من قبل الطلبة، كما وتعمل هذه الأوراق على زيادة ثقة الطلبة بأنفسهم.

فوائد أوراق العمل

تعتبر أوراق العمل ذات فائدة كبيرة، حيث ان هذه الفائدة تزيد من حاجة المعلم لتقديم مثل هذه الأوراق للطلبة، من اجل كسر الروتين الممل اثناء الحصة، وتساعد هذه الأوراق الطلبة في تنمية وتطوير قدراتهم، وتقييم مدى فهمهم للدرس، والتعرف على نقاط القوة والضعف لديهم.

أنواع أوراق العمل

هناك العديد من الأنواع لأوراق العمل، ومن هذه الأنواع ما يلي:

  • أوراق عمل فردية: ويتم استخدام هذا النوع من الأوراق لتدريب الطلبة على المهارات الفردية العلمية، ومعرفة الفروق الفردية بين الطلبة، كما ويتم استخدام هذا النوع من الأوراق في الأسئلة الموضوعية وأسئلة العصف الذهني.
  • أوراق عمل جماعية، يعمل هذا النوع من الأوراق على تكوين الالفة بين افراد المجموعة، وتكون في هذا النوع الحاجة الى مهارات وأفكار متنوعة وجهود جماعية من قبل الطلبة، ويتم استخدام هذه الأوراق غالباً بحل مشكلة ما.
  • أوراق عمل كتابية: تستعمل هذه الأوراق للتدريب على رسم الخرائط والاشكال الهندسية والرسومات البيانية.
  • أوراق عمل منزلية: يتم استخدام هذه الأوراق عند الحاجة للتعمق والتفكير في حل الأسئلة، وتستخدم ايضاً في حال اللجوء للمصادر والمراجع.
  • أوراق عمل قبلية: يتم استخدام هذه الأوراق في المواضيع المتعلقة بخبرات ماضية وسابقة أخذت من قبل، بهدف تهيئة الطلبة للدرس، فعلى سبيل المثال يمكن ان يضع المعلم ورقة عمل في مادة الرياضيات عن الضرب وذلك لتهيئة الطلبة لدرس القسمة.

ورق عمل درس توحيد الربوبية

وفيما يلي صورة عن ورقة عمل على درس توحيد الربوبية:

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا والذي بعنوان ورق عمل درس توحيد الربوبية، وقمنا بتوضيح العديد من المعلومات عن ورقة العمل، بالإضافة الى نموذج ورقة عمل لدرس توحيد الربوبية.