وسيلة الاتصال اللاسلكية هي التي تعتمد في الربط بين الأجهزة والشبكات على أسلاك محسوسة


وسيلة الاتصال اللاسلكية هي التي تعتمد في الربط بين الأجهزة والشبكات على أسلاك محسوسة

وسيلة الاتصال اللاسلكية هي التي تعتمد في الربط بين الأجهزة والشبكات على أسلاك محسوسة، يحتاج الإنسان أن يكن متواصل بشكل دوري وكبير فيما بينه حسب اللغات الخاصة به من حيث المكان والطبيعة التي يعيش فيها، وبدأت وسائل الإتصال قديما بالنار حيث كان لون النار واختلافه وسيلة إتصال متفق عليها، وتدرج التطور الإتصالي بين من خلال البحث المتواصل عن طرق جديدة للإتصال لمسافات بعيدة والتي بدأت بالحمام الزاجل والمتدرب بشكل كبير، ومن ثم أخذ منحى آخر حتى وصلنا لأن أصبح العالم قرية صغيرة من خلال طرق التواصل الحالية التي أصبحت أكثر سهولة.

ما هو الإتصال

يعتبر الإتصال هو تفاعل طرفين أو أكثر من طرف من خلال الحديث في موضوع معين والذي يعتبر تبادل المعلومات أحد أهدافه الأساسية، والتي تعمل من خلالها على التأثير من طرف على طرف آخر أو على الطرفين من خلال تبادلهم للمعلومات، وهي تعتبر عملية تخلق نوع من الإنسجام والتفاهم المتبادل بين الناس، والتي تعتمد على القيم والاتجاهات ضمن فكرة معية ونقل فكرة محددة، ويوجد عدة أساليب مختلفة للإتصال منها ما هو كان قديما والآخر يوجد العديد من طرق الإتصالات الحديثة.

ما هي أنواع الإتصالات

يوجد نوعين أساسيين للإتصالات التي نعتمد عليها في حياتنا بشكل كامل وهي:

  1. الإتصالات السلكية، وهي التي تعتمد على نقل المعلومات عبر تقنية إتصالية نظام عملها يعتمد على الأسلاك والخطوط السلكية وهي الكوابل، مثل التلفاز الذي يحتاج لسلك للعمل وبدء التشغيل.
  2. الإتصالات اللاسلكية، وهي تعتبر طريقة تعتمد على نقل البيانات والطاقة من خلال نقطتين أو أكثر بناقل كهربائي لا يعتمد على الأسلاك، وهي مبدأ العمل فيها توفير خدمات الاتصالات المختلفة في كل مكان دون أسلاك، كنت الواي فاي الموجود في كل مكان من حياة الناس وفي الشوارع منها حتى، ويوجد منها نوعين إتصالات لا سلكية موجهة واتصالات لاسلكية غير موجهة.

لا يمكن أن يستغني العالم عن الإتصالات في أي وقت من الأوقات، وهي التي تعتمد على مبادئ أساسية من خلال طريقة العمل فيها، وهي التي جعلت العالم قرية صغيرة يمكن الوصول لأي مكان من العالم وأنت في مكان واحد.