وفق التصنيف الياباني الروبوت من الفئة 1 عبارة عن أجهزة يتحكم بها يدوياً


وفق التصنيف الياباني الروبوت من الفئة 1 عبارة عن أجهزة يتحكم بها يدوياً

وفق التصنيف الياباني الروبوت من الفئة 1 عبارة عن أجهزة يتحكم بها يدوياً، مفهوم الروبوت هو علم تصميم الروبوتات وإنتاجها واستثمارها، حيث تطور هذا العلم بشكل كبير وذلك مع بروز علوم الحاسب، حيث أن يتكون من فرعين مهمين وهما الفرع المرتبط بالتقنيات الحديثة والفرع العلمي، ويعتبر مجموعة من البرامج والتي من خلالها يتم تحفيز الأفراد المنخرطين فيها وذلك من خلال الابتكارات والعمل على تصميمها إلى مواد متنوعة بحيث يتحكم بها نظام الحاسوب.

مكونات مشروع روبوت

  • التصميم
  • البرمجة
  • المعالج

أهمية الروبوت في كونه علما تطبيقيا

  • يركز على التطبيق المباشر للتعلم p. 87) (Eguchi,2014
  • يقوم بالتشجيع على التعليم التعاوني خصوصاً في مرحلة البرمجة والتصميم
  • يحتاج إلى الكثير من المعلمين من أجل توزيع الأدوار مثل المبرمج والموثق والمصمم
  • يعتبر أده رائعة تقوم بتعزيز التعلم ومعرفة بعض الاكتشافات للطلاب واكتساب مهارة العمل اليدوي
  • يعزز مهارات التفكير العليا للمتعلمين مثل التفكير الإبداعي والناقد

تصنيف-الروبوتات-الياباني

  • الفئة واحد الروبوت الذي يتحكم يدويا، مثل الروبوت الذي يتم تشغليه وتحريكه عن طريق مشغل بشري
  • الفئة الثانية، روبرت يقوم بتنفيذ بعض العمليات المتغيرة من حيث التتابع حيث يقوم بتنفيذ عمليات متتالية
  • الفئة الثالثة، يقوم هذا الروبوت بتنفيذ عمليات محددة من حيت التتابع والعمليات هنا لا يمكن ان تتعدل
  • الفئة الرابعة، روبرت بتحكم رقمي حيث أنه ينفذ جميع الخطوط والعمليات الموجودة في جهاز الحاسب الآلي
  • الفئة الخامسة، روبوت ذكي يقوم بتنفيذ العمل المطلوب ويتكيف مع الظروف المتغيرة
  • الفئة السادسة، روبوت متعلم يقوم بالاحتفاظ بالخطوات ويسجلهاوفي النهاية نكون قد تعرفنا على موضوع من الموضوعات المهمة وهو الروبوت حيث أنه يرتبط بالحياة العملية، حيث يعد من التطورات المهمة في مجال التعليم.