يبلغ طول مضمار الجري المحيط بملعب كرة القدم ١٤ ميل. كم يبلغ هذا الطول ؟


يبلغ طول مضمار الجري المحيط بملعب كرة القدم ١٤ ميل. كم يبلغ هذا الطول ؟

يبلغ طول مضمار الجري المحيط بملعب كرة القدم ١٤ ميل. كم يبلغ هذا الطول ؟، تختلف القياسات ومعاييرها عن بعضها البعض، وذلك بحسب استخدام كُل منهم على حد سواء نظراً لأن كل قياس من القياسات له استخداماته الخاصة مثل “الميل، الياردة، القدم، المتر” وغيرها.

ويدرس طلبة الرياضيات كيفية التحويل بين تلك القياسات من خلال حل الأسئلة الرياضية مثل يبلغ طول مضمار الجري المحيط بملعب كرة القدم ١٤ ميل. كم يبلغ هذا الطول ؟ التي تعتمد على تعليم الطلبة كيفية التغيير بالقياس بين الميل والياردة.

الفرق بين الميل والياردة

يُعرَف الميل على أنه عبارة عن اسم يدل على وحدة قياس للطول تختلف عن غيرها، تم استخدامها في العاصمة الإيطالية روما في بداية الأمر، وأصبح مُتعارف عليها دولياً حيث تستخدمها الكثير من الدول ويساوي الميل ألف خطوة على اعتبار أن الخطوة الواحدة هي 1.48 متر وفي الاستخدام الحالي يُعرَف الميل على أنه عبارة عن 1825 متر، ويتم استخدامه عادًة في قياس مساحة البحار والمُحيطات وحركة الطيران والملاحة البحرية، أما بالحديث عن الياردة فهي عبارة عن وحدة قياس إنجليزية أنشأها الملك هنري الأول، وتساوي الياردة حوالي 91,44 سم.

يبلغ طول مضمار الجري المحيط بملعب كرة القدم ١٤ ميل. كم يبلغ هذا الطول بالقدم

يبحث الطلبة عن حل سؤال يبلغ طول مضمار الجري المحيط بملعب كرة القدم ١٤ ميل. كم يبلغ هذا الطول ؟ إلى جانب ذلك فيطرح السؤال عدَّة خيارات للحل وهي “420، 440، 460، 480” ويُمكِن حل السؤال باستخدام القانون التالي:

  • السؤال: يبلغ طول مضمار الجري المحيط بملعب كرة القدم ١٤ ميل. كم يبلغ هذا الطول ؟
  • الإجابة: 440 ياردة.

وذلك من خلال تحويل الميل إلى الياردة بحسب وحدة القياس الأساسية “المتر”.

من الجدير ذكره أن لكل وحدة من الوحدات استخداماتها في مُختلَف الأشياء والمناطق المُعترَف بها.