يتسم المجتمع المعرفي بالاحتفاظ بأنواع المعرفة المختلفة في


يتسم المجتمع المعرفي بالاحتفاظ بأنواع المعرفة المختلفة في

يتسم المجتمع المعرفي بالاحتفاظ بأنواع المعرفة المختلفة في، عدنا اليكم طلابنا وطالباتنا الأعزاء في سؤال جديد من أسئلة كتاب الحاسب وتقنيات المعلومات المستوى الثاني متوسط 1442 الفصل الأول، والسؤال السابق يعتبر من الأسئلة المهمة التي يبحث عنها العديد من الطلاب ونحن هنا متخصصون لكي نوفر لكم الاجابة الصحيحة لجميع الأسئلة وأيضاً توفير جميع حلول الأسئلة التي تدور في عقولكم؛ فلنتابع سوياً حتى تعرف على الاجابة الصحيحة للسؤال السابق تابعوا معنا.

يتسم المجتمع المعرفي بالاحتفاظ بأنواع المعرفة المختلفة في؟

الاجابة: يعتبر السؤال السابق من أسئلة اختاري من متعدد حيث أن هذا السؤال يعتمد على فهم الطالب ومدى فهمه للمادة، والجابة هي:

  • بنك المعلومات.

مفهوم مجتمع المعرفة

يعرف مجتمع المعرفة على أنه هو أحد المجتمعات التي تم استحداثها في الفترات الأخيرة مثلها كمثل أحد المتطلبات الرئيسية للتغيرات التي طرأت على المجتمعات المعاصرة، وذلك يكون كنتيجة للتطور التكنولوجي، حيث انه لا يقتصر هذا المجتمع على هذا الجانب فقط، بل انه يشتمل على العنصر البشري، وأيضاً يسعى إلى التنمية الشخصية، ويعمل على التركيز على الإبداع، وأيضاً يدعم المشاركة في المعرفة، حيث أنه يهدف إلى تطور المعلومات والمعارف وانتقالها بين بين الاجيال.

خصائص مجتمع المعرفة

كما تعرفنا سابقاً على مفهوم مجتمع المعرفة، وبالتالي فانه يوجد له العديد من الخصائص التي تتعلق به ومن هذه الخصائص هي كما يلي:

  • ليس من الضروري التواجد في ذات المكان الجغرافي، بل إنما بالإمكان أن تتم مشاركة المعرفة من أماكن جغرافية مختلفة، وذلك يكون بفضل التطورات التكنولوجية الحديثة.
  • تعتبر المعرفة هي أحد أهم المكونات الأساسية والتي يتضمنها بشكل رئيسي وأساسي لأي نشاط أو عمل، و بالتحديد فيما يتعلق بالثقافة والاقتصاد والمجتمع.
  • أصبحت المعرفة تعتبر هي أحد أهم المكونات الأساسية لرأس المال، وبالتحديد في عصرنا الحالي، ففقد أصبح تقدم وتطور أي مجتمع متعلقاً بشكل أساسي بالقدرة على استعمالها.
  • التكنولوجيا المتوفرة في الفترة الحالية تتيح العديد من الإمكانيات لكي تتم مشاركة المعرفة وتقاسمها وحفظها، بالإضافة إلى إمكانية استعادتها.

والى هنا نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا فيه على اجابة سؤال يتسم المجتمع المعرفي بالاحتفاظ بأنواع المعرفة المختلفة فين كما أننا تعرفنا أيضاً على مفهوم مجتمع المعرفة وخصائص مجتمع المعرفة.