يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز


يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز

يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز، تتميَّز مادة الرياضيات عن غيرها من المواد على أنها أكثر إثارة وتشويق، حيث أنها مادة عملية أكثر من كونها نظرية وتعتمد على حل المسائل وفق قوانين مُحدَّدة مثل القوانين الأساسية “الجمع، الطرح، الضرب، القسمة” وغيرها من القوانين الأكثر تعقيداً.

ويدرس الطلبة علوم الرياضيات وحل المسائل حيث يُطرَح عليهم سؤال يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز وغيره من الأسئلة الحسابية التي تحتاج إلى الحل الصحيح.

يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر

إن العملية الحسابية يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز تمتلك العديد من المُعطيات الموجودة مثل الراتب السنوي، قيمة الأجر سنوياً، والمطلوب هو حساب قيمة الأجر الشهري، وخلال ذلك يجب التعامل وفق القانون الحسابي التالي:

  • الراتب السنوي ÷ عدد الأشهر = الراتب الشهري

أي أن إخراج الراتب الشهري من الراتب السنوي يترتَّب وفق عملية قسمة صحيحة بأرقام صحيحة من خلال تقسيم الأجر السنوي على عدد الشهور ومن ثم إخراج الناتج الصحيح للحل.

يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر. ١٨٠٠ ١٥٠٠ ١٠٠٠ ١٢٠٠٠

طرح سؤال يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز عدَّة خيارات للحل وهم: “1800ر.س، 1500ر.س، 1000ر.س، 1200ر.س” وتلك الأرقام مُتقاربة من بعضها البعض ولا يُمكِن حل السؤال نظرياً، ويجب اتباع القاعدة أعلاه من أجل إيجاد الحل، وحل السؤال هو:

  • السؤال: يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر
  • الإجابة: 18000ر.س ÷ 12 شهر = 1500ر.س

حيث أن الراتب الشهري الذي يتقاضاه فواز هو 1500ر.س بالنظر إلى عملية القسمة والقانون الذي تم وضعه مُسبقاً.

بالتالي نكون قد عرفنا أنه يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز شهرياً هو 1500ر.س ومن الجدير ذكره أن مادة الرياضيات عادةً ما تكون مُحبَّبة للطلبة العمليين الذين يحبون الأنشطة الرياضية وإيجاد المُعدَّلات الحسابية الصحيحة.