يحدث داخل الرئتين تبادل للأكسجين وثاني أكسيد الكربون بين والشعيرات الدموية


يحدث داخل الرئتين تبادل للأكسجين وثاني أكسيد الكربون بين والشعيرات الدموية

يحدث داخل الرئتين تبادل للأكسجين وثاني أكسيد الكربون بين والشعيرات الدموية، كل ما على هذه الأرض يتبع لله عزوجل، وهي منها الكائنات الغيرحية أي الجمادات والكائنات الحية المختلفة والمتنوعة، وهي التي تعمل بنظام جسماني داخلي منظم بشكل كبير من خلال طريقة عمل الأعضاء الداخيلة، والإنسان أحد الكائنات الحية التي تم تفصيل طريقة عمل الجسم الخاص به، وهو الذي يتكون من أجهزة وأعضاء كثيرة ولكل عضو فيها عمل وظيفي خاص به، وهو الذي يقوم بوظيفة واحدة أو عدة وظائف.

أنسجة الجسم الداخلية

يوجد في الجسم العديد من الأنسجة الخاصة به، وهي التي تعرف من خلاله باسم الخلايا، وهي التي لكل نسيج أو خلية وظيفة متخصصة خاصة به، وتسمى دراستها بعلم الأنسجة، والكثير منها ما يكون دقيق لا يرى بسهولة حيث الرؤية تكون من خلال المجاهر والأجهزة المكبرة.

ما هو الأكسجين

وهو الذي يعتبر عنصر كيميائي، وهو أحد العناصر المهمة في الكون والطبيعة، وهو من ضمن الجدول الدروي وهو الذي في الدورة الثانية من عناصر المجموعة الدورية، وهو من العناصر الفيزيائية الرئيسية وهي من ضمن الفلزات، وهو الذي يستنشقه الإنسان ويدخله لجسمه لكي تستمر حياته حيث بدونه لا يمكن أن يعيش أي كائن حي، ويخرج الكائن من داخله ثاني أكسيد الكربون.

ما هي الحويصلات الهوائية

توجد العديد من الأجزاء الجسمانية للكائن الحي والتي تعتمد على طريقة ونظام معينة، ومنها ما تكون أساسية لطريقة عمل متبادلة، ومنها الحويصلات الهوائية وهي التي تعتبر ذات شكل كروي تسير فيه عمليات تبادل الغاز ما بين الداخل للجسم والخارج منه وعلاقته بالدم، وهي التي تعتبر من ضمن الجهاز التنفسي.

أجزاء الجسم التي توجد فيه كثير ومختلفة ومتنوعة، حيث تختلف الأعضاء في طريقة العمل ما بين الجسم من بين الكائنات الحية وهي التي من ضمنها الجسم البشري والحيواني وغيره مع البقاء ضمن أساسيات ثابتة من ضمن الأسماء.