يحد المملكة العربية السعودية من الغرب


يحد المملكة العربية السعودية من الغرب

يحد المملكة العربية السعودية من الغرب، تعتبر المملكة العربية السعودية هي بلد إسلامي وعاصمتها الرياض، وتعد اللغة العربية هي لغتها الوطنية، كما ان العملة السائدة في الدولة هي الريال، وتعتمد المملكة العربية السعودية على التاريخ الهجري في تنظيم تقويمها الرسمي، وذلك لان هذا التاريخ يستند على هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، بالإضافة الى ان أيام الجمعة والسبت تعتبر هي أيام الاجازة الرسمية الأسبوعية داخل الدولة.

المملكة العربية السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، حيث تبلغ مساحتها حوالي 2,149,690كم مربع، كما ويبلغ عدد سكانها حوالي 27,123,977 مليون نسمة، وتعتبر المملكة العربية السعودية من اهم البلاد من الناحية الاقتصادية والسياسية والدينية، ويعتبر اقتصاد المملكة اقوى اقتصاد موجود في المنطقة العربية وهي أكبر مصدر للبترول في العالم.

مدن المملكة العربية السعودية

هناك العديد من المدن التي توجد في المملكة العربية السعودية، من أهم هذه المدن ما يلي:

  • مكة المكرمة: تقع مكة المكرمة على خط طول 39درجة ودائرة عرض 21درجة، ويوجد فيها العديد من المشاعر المقدسة، والمسجد الحرام، ومقام النبي إبراهيم عليه السلام بالإضافة الى قبلة المسلمين الكعبة المشرفة.
  • المدينة المنورة: تقع المدينة المنورة على خط طول 36درجة، ودائرة عرض 24درجة، ويوجد فيها قبر الرسول صلى الله عليه وسلم، والمسجد النبوي الشرف ومجمع الملك فهد المتخصص بطباعة القرآن الكريم.
  • مدينة الرياض: وهي عاصمة المملكة العربية السعودية، وتقع على خط طول 46درجة، ودائرة عرض 24درجة، وتحتوي المدينة على مباني سفارات الدولة، وجامعة الملك سعود، ومطار الملك خالد، والعديد من الأماكن الأخرى.

جغرافية المملكة العربية السعودية

تتنوع المعالم الجغرافية داخل المملكة، وذلك نتيجة لمساحتها واراضيها الواسعة، وطبيعة التطورات المناخية والجيولوجية المؤثر فيها، حيث ان هناك العديد من المعالم الجغرافية المنتشرة داخل أراضي المملكة السعودية، منها الاودية والرمال والجبال والهضاب، فيغطي سهل تامة الأراضي الممتدة من البحر الأحمر، وفي الشرق توجد جبال السروات عالية الارتفاع، وهناك العديد من الاودية الموجودة داخل المملكة منها وادي الرمة ووادي تثليث ووادي جازان، وتقع في جهة المملكة الشرقية هضبة نجد، وفي جنوبها يوجد وادي الدواسر.

يحد المملكة العربية السعودية من الغرب

ساهم موقع المملكة العربية السعودية في قارة اسيا في اشتراكها بالعديد من الحدود الجغرافية والسياسية مع مجموعة من الدول العربية والمعالم الجغرافية، فمن جهة الغرب تمتلك حدوداً مع البحر الأحمر، ومن جهة الشرق تتشارك مع مملكة البحرين والخليج العربي وقطر والامارات العربية المتحدة، ومن الشمال فهي مشتركة مع المملكة الأردنية الهاشمية والعراق ودولة الكويت، ومن الجنوب يحدها دولة اليمن وسلطنة عمان.

إجابة السؤال هي: يحدها من الغرب البحر الأحمر.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم إجابة سؤال يحد المملكة العربية السعودية من الغرب، وكانت الإجابة هي البحر الأحمر، بالإضافة الى اننا قمنا بتوضيح العديد من المعلومات حول المملكة العربية السعودية واهم المدن الإسلامية الموجودة فيها، بالإضافة الى حدود المملكة العربية السعودية، وجغرافية المملكة العربية السعودية.