يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالي ٩٠ كلجم يوميا، فكم كلجم تقريبا يزداد وزنه في الساعة


يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالي ٩٠ كلجم يوميا، فكم كلجم تقريبا يزداد وزنه في الساعة

يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالي ٩٠ كلجم يوميا، فكم كلجم تقريبا يزداد وزنه في الساعة، يُعتبَر الحوت الأزرق من أكبر الحيوانات على وجه الأرض، حيث يصِل وزن الحوت البالغ من 50 ألف كيلو غرام إلى 150 ألف كيلو غرام ويعيش فترة ما بين 80 إلى 90 عاماً في حياته.

كما أن الحوت الأزرق يزداد وزنه حوالي 90 كيلو غرام يومياً، ويبحث طلبة الرياضيات عن حل مسألة يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالي ٩٠ كلجم يوميا، فكم كلجم تقريبا يزداد وزنه في الساعة.

يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالي ٩٠ كجم يوميا

تعتمد الرياضيات على حل المسائل الحسابية والرياضية من خلال اتباع قوانين الرياضية مثل الضرب والقسمة والجمع والطرح، وفي مسألة يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالي ٩٠ كلجم يوميا، فكم كلجم تقريبا يزداد وزنه في الساعة نجد أن هناك العديد من المُعطيات خلال المسألة مثل وزنه اليومي والمطلوب هو إيجاد الزيادة في وزنه خلال ساعة واحدة.

كم يزداد وزن مولود الحوت الأزرق في الساعة

بعدما عرفنا مُعطيات السؤال نجد أن العملية المُتاحة للحل هي قسمة عدد ما يزيد الحوت يومياً على عدد ساعات اليوم من أجل الوصول إلى عملية الحل، وفيما يلي حل السؤال:

  • السؤال: يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالي ٩٠ كلجم يوميا، فكم كلجم تقريبا يزداد وزنه في الساعة
  • الإجابة: 90÷24 = 3,75 كيلو غرام.

مما لا شك فيه أن الزيادة الكبيرة في جسم الحوت تعتمد بشكل كبير على طبقة الدهون التي تُساعده على الحياة في المناطق المُتجمدة من أجل حمايته من البرد.