يكتب العدد العشري ٥ ٠٠٤٨ بالصيغة اللفظية كالآتي



يكتب العدد العشري ٥ ٠٠٤٨ بالصيغة اللفظية كالآتي، يبحثون الطلاب عن اجابة الأسئلة التي تواجههم خلال دراستهم لمادة الرياضيات التي تعتبر من المواد المهمة حيث أن سؤال يكتب العدد العشري 00485 متداول عبر المواقع التعليمية التي تتواجد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل بارز في هذه الأوقات ففي مقالنا هذا الذي عودناكم فيه بأن نقدم لكم أفضل الحلول التي تبحثون عنها لتكونوا ممميزون، تابعوا معنا لنتعرف سوياً على اجابة السؤال السابق تابعوا معنا.

يكتب العدد العشري ٥ ٠٠٤٨ بالصيغة اللفظية كالآتي؟

أثار هذا السؤال ضجة كبيرة عبر مواقع الانترنت كما ذكرنا سابقاً وذلك من قبل الطلاب الذين يبحثون عن الاجابة الصححية له لكي يساعدهم على فهم السؤال؛ ولنتعرف معاً على اجابة السؤال وهي:

  • خمسة وثمان وأربعون من ألف.

نبذه عن الصيغة اللفظية

تعتبر طريقة كتابة العدد بالصيغة اللفظية هي إحدى الطرق الأساسية كي يتم كتابة الأعداد التي يتعلمها الطلاب في مراحلهم الأولى في مادة الريضيات، حيث أن الطريقة العادية التي نكتب فيها الأعداد من خلال الأرقام سميت بالطريقة القياسية، أما بالنسبة لكتابة الأرقام عن طريق الألفاظ والكلمات فهي تسمى الطريقة اللفظية، وذلك يكون في حين أن هناك طريقة ثالثة تدعى بالطريقة التحليلية.

ما هي منازل الأعداد

بشكل عام تم تقسيم الأعداد إلى منازل متعددة، ونحن هنا سنقوم بذكر هذه المنازلمن الأصغر إلى الأكبر تترتب كما يلي:

  • منزلة الآحاد.
  • منزلة العشرات.
  • منزلة المئات.
  • منزلى الآلاف.
  • منزلة عشرات الآلاف.
  • منزلة مئات الآلاف.
  • منزلة المليون.

طريقة كتابة العدد بالصيغة اللفظية

لكي يتم كتابة العدد بالصيغة اللفظية، فلا بد من أن نقوم ببجمع  منازل الأعداد التي قدمناها لكم سابقاً لك في الأعلى، والآن سنوضح لكم طريقة كتابة الأعداد من خلال مثال حتى تكون المعلومة سهلة:

  1. أولا: نقوم بتقسيم الرقم ويكون من خلال وضع فاصلة بين كل ثلاث منازل ونبدأ بالعد من اليمين أي من منزلة الآحاد ، وبالتالي يصبح العدد 3,567,536
  2. ثانيًا: نقوم أيضاً بوضع تحت كل رقم منزلته، وبالتالي يكون الرقم (6) آحاد، والرقم (3) عشرات، والرقم (5) مئات، والرقم (7) آلاف، والرقم (6)، عشرات الآلافهو الرقم (5) مئات الآلاف، والرقم (3) ملايين.
  3. ثالثًا: نبدأ بالقراءة ويكون ذلك من آخر رقم الذي يقع فيه منزلة الملايين أي من الشمال، وبالتالي يكون (ثلاث ملايين)، ثم نبعدها ننتقل إلى المجموعة التالية فيها الآلاف، وتقرأ: (خمسمئةوسبع وستون ألف)، ثم ننتقل الى المجموعة الأخيرة فتقرأ: (خمسمئة وثلاثة وستون).
  4. رابعًا: تكون قراءة العدد كاملًا بالشكل التالي: ( ثلاث ملايين وخمسمئة وسبع وستون ألف وخمسئة وثلاث وأربعين).

نتمنى بأن نكون قد أفدناكم في اجابة سؤال يكتب العدد العشري ٥ ٠٠٤٨ بالصيغة اللفظية كالآتي وأيضاً نتمنى منك بأن تقدموا لنا الأسئلة التي تواجهكم عبر التعليقات خلال دراستكم لأي مادة لنوفر لكم الاجابة الصحيحة، دمتم بخير.