ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. كم عدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟


ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. كم عدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟

ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. كم عدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟، يعتبر هذا السؤال من ضمن الأسئلة التي تتناولها مادة الرياضيات؛ حيث يكثر أسئلة الطلبة بخصوصها، خاصة عند اقتراب الاختبارات الشهرية أ النهائية؛ فيقومون الطلاب بمراجعة جميع المعلومات التي تناولها خلال دراستهم لعامهم الدراسي؛ والتركيز على الأسئلة الصعبة التي واجهوها خلال عملية المراجعة، حتى يقوموا بالاستفسار عنها والبحث عن الاجابات الصحيحة والدقيقة؛ فان أكثر الأسئلة المنتشرة على مواقع الانترنت هي أسئلة مادة الرياضيات وهذا يدل على أهمية هذه المادة.

ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق.

ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. كم عدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟؛ هذا السؤال يعد من الأسئلة البسيطة وحله بسيط؛ ولا يحتاج الى مهارات عالية للإجابة عنه؛ فكل ما تحتاج معرفته هو أن

هذا السؤال يعتمد على الضرب التبادلي ليتم ايجاد قيمة المجهول؛ ويمكن حله من خلال هذه الخطوات:

أولا عليك ضرب 114 في 15 ثم بعد ذلك قسم الناتج على 6 فسوف تحصل على عدد القطع سوف نقوم بتوضيح الحل في الصورة الآتية:

عدد القطع       الدقائق

114              6

×                  15

عدد القطع= 114×15  = 285 قطعة

6

أهمية مادة الرياضيات

تعتبر مادة الرياضيات ذات أهمية كبيرة في حياة الفرد اليومية ، حيث أنها تتجلى فيما يلي:

  • يتم الاعتماد على هذه المادة في عدد كبير من التعاملات ، فمن أبرزها إجراء العمليات الحسابية الغير معقدة.
  • يمكننا استغلال هذه المادة في زيادة نشاط العقل و تفتيح الذهن؛ كونها تحتوي على مجموعة من المسائل و الأفكار التي تعد لغزاً محيراً بالنسبة للكثير من الأشخاص.
  • ان عدد كبير من الطلاب يعتمدون على هذه المادة وذلك لتحقيق طموحاتهم؛ و أحلامهم في التفوق في هذه المادة كونها تقوده إلى الالتحاق بالجامعات المميزة كالهندسة ليصبح مهندساً أو كلية التجارة للعمل كمحاسب وغير ذلك.
  • تساعد الطلاب في التعلم على الكثير من المهارات؛ و الأساليب الهامة التي يمكنهم من خلال الاعتماد عليها والنجاح في حياتهم، و من أبرز ما يتعلمه الطلاب القدرة على تنظيم الوقت، و حسن استغلاله و اعتماد أسلوب أو نظام معين لحياتهم، وزيادة قدرتهم على الإبداع ،و الإبكار فعلم الرياضيات يعد بمثابة البوابة الرئيسية، و المفتاح الأساسي للتميز في باقي العلوم الأخرى كالفيزياء ،والكيماء ،و الإحصاء  من ثم يستفاد منها في الحصول على مؤهلات علمية مميزة
  • يستفاد من مادة الرياضيات في العلوم الأخرى حيث اعتمد على الرياضيات في العصور الماضية  في علم الفلك ،و من ثم استطاع الإنسان التعرف على أوقات الصلاة وفقاً لحركة الشمس.
  • تشتمل مادة الرياضيات على عدد من الفروع أبرزها الجبر الذي يعتمد عليه لحساب الميراث و توزيعه ،و كذلك حساب المثلثات الذي يستفاد منه في حساب المسافات ،و المساحات ،و غير ذلك
  • يعتمد عليها الكثير من العلماء في تفسير بعض الظواهر الطبيعية و التوصل إلى عدد من القوانين الحاكمة للكون؛ و الوقوف على العلاقات التي تربط بين الكثير من الأشياء .
  • تشكل الرياضيات أهمية كبيرة بالنسبة لمختلف المهن فمثلاً أغلب  الوظائف الآن تعتمد على أجهزة الحاسوب ،و برامجها المختلفة ،و هذا يتطلب أن يكون الفرد على دراية بهذا العلم ،و أيضاً هناك مهن أخرى تحتاج إلى الرياضيات  كتصميم الأزياء وغير ذلك.

ومن خلال هذا المقال استطعنا توضيح حل سؤال ينتج أحد العمال ١١٤ قطعة في ٦ دقائق. كم عدد القطع التي ينتجها في ١٥ دقيقة إذا استمر بالمعدل نفسه؟؛ كما قدمنا لكم الاجابة على السؤال بطريقة سهلة وبسيطة؛ وتعرفنا أيضا على أهمية مادة الرياضيات.